الإسلام
21 فبراير 2018 ( 14187 المشاهدات )
الإعلانات

اكتشاف معجزه فى البقر الذى تعبده الهند تحير العالم واخبرنا بها الرسول منذ 1400 عام

الحمد لله الذي رزقنا المأكل والملبس والمشرب الحلال، ومن أفضل الأطعمة على العام والخاص هو الحليب، وهذا ما أخبرنا به الرسول الكريم منذ 1400 عام حيث قال:
من أطعمه الله طعاماً فليقل اللهمّ بارك لنا فيه وارزقنا خيراً منه، ومن سقاه لبناً فليقل اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه فإني لا أعلم ما يجزي من الطعام والشراب إلاّ اللبن.

وفي الحليب معجزة فسبحان الله مٌبدع الصنع، تنتج البقرة كلّ يوم ما يقرب من 25 كيلو جرام من الحليب، وإنتاج الحليب في البقر يعتمد على الدم في جسم البقرة وهذا يتطلب من الدم ما يقرب من 10 آلاف كيلو جرام من الدم، وهذه الكمية من الدم تكون في حركة مستمر وتدور بسرعة كبيرة وخاصة في الضرع، والدم وما يأكله من أعشاب التي تمضغها البقرة للغذاء هي المادة الأولية لإنتاج الحليب.

وتحتاج البقرة لما يقرب من 100 لتر من الأعشاب كي تنتج هذا الحليب.
عملية الإنتاج:

العملية تبدأ بهضم قسم من الأعشاب عن طريق الخلط بالماء مع في المعدة الأولى، ثمّ تمر الأعشاب إلى المعدة الثانية ليكون أكثر نعومة ثمّ تمر الأعشاب إلى المعدة الثالثة لتقوم البقرة على ضغط الطعام لإزالة أيّ سوائل منه، ولتنقيته من المواد الضارة، بينما في المعدة الرابعة فإنّ الطعام ينقسم إلى قسمين أحدهما يذهب إلى الضرع والآخر يذهب إلى الأمعاء الدقيقة لإخراجه في صورة فضلات وهذا هو الجزء الضار فسبحان الله الذي لا يٌعجزه شيئاً في الأرض ولا في السماء.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

علامات فى الدنيا مستحيل ان يموت الانسان قبل ان يبعثها الله له و يراها بعينه هل تعلم ما هو السبب الذى جعل الرسول لا يصافح النساء طوال حياته ؟ القبض على أكبر ساحرة بالامارات وتستعين بالجن حين تم القبض عليها و ضباط الشرطة يستعينوا بالقرآن شاهد ماذا حدث هل تعلم ما هو إسم الله الأعظم الذي إذا دعـي به أجاب ؟